السلعة

أوقات ممارسة الرياضة

أوقات ممارسة الرياضة
هناك بعض الأوقات في اليوم التي يُفضل القيام بالتمارين الرياضية فيها ، و ذلك لأنها تمنح الجسم قدرة أكبر و أسرع على حرق الدهون بخلاف إذا تمت ممارستها في أي وقت آخر .

وقت الصباح الباكر: يُعتبر هذا الوقت من أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية و خاصةً بعد الاسيتقاط من النوم مباشرةً ، كما أنه يُفضل أن يتم البدء في التمارين قبل تناول وجبة الإفطار حيث أكد الأطباء أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تعمل على حرق الدهون بشكل أكبر من ممارستها بعد الإفطار. ينصح الأطباء أن يتم شرب كمية كافية من الماء و العصائر و ذلك خلال ممارسة التمارين الرياضية ، حتى لا يشعر الشخص بالإرهاق الشديد أو يصاب بالإغماء ، كذلك يجب الحرص مع مرضى السكر و متابعة الطبيب بشأن هذا الأمر حتى لا تتضرر صحتهم .
وقت المساء: يتميز وقت المساء بأن العضلات تكون مرنة كما أن الرئتان تكونان في حالة نشاط و حيوية ، و كل ذلك يعمل على رفع نشاط الجسم و زيادة قدرته على حرق الدهون ، و لكن يجب عدم النوم أثناء ممارسة الرياضة حتى لا يتعرض الشخص للأرق بسبب زيادة نسبة هرمون التوتر المسؤول عن حرق الدهون و عملية الأيض و الذي تتسبب فيه التمارين الرياضية .
الوقت الذي يسبق تناول الطعام: تُعتبر ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الطعام من العوامل الهامة التي تؤدي للحد من رغبة الشخص في الأكل ، مما يساعد على تقليل الأطعمة التي يقوم الشخص بتناولها خلال الوجبات اليومية المختلفة ، كذلك تعمل هذه التمارين على تقليل الشعور بالتعب و زيادة نسبة الطاقة ، و تحسين الحالة النفسية للفرد ، كذلك تزويد المخ بطاقة كبيرة تستمر لنهاية اليوم .

Rechercher dans ce blog

  • ()
Fourni par Blogger.

Tag Line

وسائل الدفع المتاحة